علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب تساقط الشعر بكثرة

أسباب تساقط الشعر بكثرة , يمثل تساقط الشعر جزءًا من الحياة اليومية , في المتوسط نفقد حوالي 80 شعرة يوميًا ، إذا لاحظت أنك تفقد أكثر من ذلك وأن الشعر لا ينمو مرة أخرى ، هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه بالشعور بقلق .

أسباب تساقط الشعر بكثرة
أسباب تساقط الشعر بكثرة



أسباب تساقط الشعر بكثرة :

1.    عدم التوازن الهرموني :

تلعب الهرمونات دورًا كبيرًا في تنظيم دورة نمو الشعر.وتساعد على الحفاظ على الشعر في مراحل نموه . يمكن أن يسبب الإفراط في الأندروجينات (التي يمكن أن تسببها اضطرابات الغدد الصماء ، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات) تساقط الشعر. وغالبًا ما يكون هذا بسبب الجينات - إذا كان لديك استعداد وراثي ، فيمكن أن يحدث خلل هرموني يؤثر على شعرك أكثر مما سيؤثر على شخص ليس لديه استعداد .
وايضاً يمكن أن يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى العديد من مشاكل الصحة والجمال المزعجة ، من حب الشباب في البالغين إلى زيادة الوزن. إذا كانت هرموناتك خارجة عن السيطرة ، فإن التأثيرات سوف تشع في جميع أنحاء الجسم وبطبيعة الحال ، بما في ذلك شعرك .

2.    الإجهاد من أسباب تساقط الشعر بكثرة :

الإجهاد الزائد يمكن أن يكون سبب من أسباب تساقط الشعر. كيف يحدث هذا؟ ، الإجهاد يمكن أن يرفع مستويات هرمون الأندروجين ، والتي بدورها يمكن أن تسبب تساقط الشعر. يؤدي الإجهاد أيضًا إلى حدوث مشاكل في فروة الرأس ، مثل قشرة الرأس ، ويؤثر على عادات الأكل- وكل ذلك يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الشعر .

3.    نقص الحديد / فقر الدم :

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هو نقص الحديد. الحديد ضروري لإنتاج بروتين خلايا الشعر ، وبدون ذلك ، ستعاني من تساقط الشعر .

4.    قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية :

أن الغدة الدرقية تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم من خلال التحكم في إنتاج البروتينات واستخدام الأنسجة من الأكسجين. وبالتالي فإن أي خلل في الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على بصيلات الشعر .. أيضًا ، إذا تركت قصور الغدة الدرقية دون علاج ، فقد يؤدي ذلك إلى فقر الدم ، والذي - كما ناقشنا للتو - هو حالة أخرى يمكن أن تؤثر على الشعر .

5.    نقص فيتامين B12 :

نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب ويؤدي إلى انخفاض الطاقة .بل يمكن أن تؤثر أيضًا على شعرك ...غالباً ما يسبب نقص فيتامين ب 12 تساقط الشعر لأنه يمكن أن يؤثر على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجتك . إنه الأكثر شيوعًا في النباتيين حيث لا يمكن الحصول على B12 إلا من خلال البروتينات الحيوانية.

6.    العمر :

مع تقدمنا ​​في العمر ، يصبح الشعر بشكل طبيعي خفيف . إنه جزء طبيعي تمامًا من عملية الشيخوخة. إذا كنت تمر أو على وشك الدخول إلى انقطاع الطمث ، فقد تؤثر التغييرات في جسمك أيضًا على شعرك. تساقط الشعر يصبح أكثر انتشارًا قبل وبعد انقطاع الطمث.


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر