علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر بعد فقدان الوزن


علاج تساقط الشعر بعد فقدان الوزن  : إذا بدأت رحلة فقدان الوزن ، فربما لديك أسئلة حول الآثار الجانبية غير المقصودة ، مثل تساقط الشعر. إذا كنت جيدًا بالفعل في هذه الرحلة ، فربما لاحظت بالفعل بعض التساقط من شعرك. في كلتا الحالتين ، من المهم معرفة الحقائق حول العلاقة بين فقدان الوزن وفقدان الشعر واستبعاد الأسباب المحتملة الأخرى.
يمكن أن يحدث تساقط الشعر للرجال أو النساء ، خاصة مع تقدمهم في العمر. ولكن هل يمكن لفقدان الوزن أيضًا أن يؤدي إلى تساقط الشعر لفهم العلاقة بين فقدان الوزن وتساقط الشعر ، من المهم فهم سبب حدوث تساقط الشعر .

علاج تساقط الشعر بعد فقدان الوزن
علاج تساقط الشعر بعد فقدان الوزن

الأسباب الشائعة لتساقط الشعر :

هناك العديد من الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر. لكن يجب عليك أولاً أن تميز بين تساقط الشعر و فقدان الشعر . فقدان الشعر أمر طبيعي. الجميع يفقد 50 إلى 100 شعر كل يوم. ولكن يحدث تساقط الشعر عندما ترى تساقطاً غير عادي أو بقعًا من تساقط الشعر على رأسك.

فلماذا يحدث تساقط الشعر؟ هناك العديد من الأسباب الشائعة.

  •         الوراثة
  •         التغييرات الهرمونية
  •         نقص التغذية
  •         الإجهاد البدني أو العاطفي
  •         مرض الغدة الدرقية

عندما تفقد وزنك. يمكن أن يكون الريجيم مرهق للغاية , ويمكن أن يؤدي إلى قصور غذائي يؤدي إلى تساقط الشعر. وتعاني الكثير من النساء من زيادة الوزن مع تقدمهن في السن أو أثناء انقطاع الطمث وقد يتبعن نظام غذائي (ريجيم ) نتيجة لذلك.

العلاقة بين فقدان الوزن وتساقط الشعر :

تعد بصيلات الشعر من أكثر الأنشطة نشاطًا في الجسم. تشير الأبحاث إلى أن نمو الشعر يمكن أن يتأثر عندما تقلل من تناولك للسعرات الحرارية و / أو البروتين أو تعاني من نقص المغذيات الدقيقة. هذه الروابط معقدة ، لذلك إذا كنت تعاني من تساقط الشعر ، فقد يكون نظامك الغذائي هو السبب .

تساقط الشعر و فقدان الوزن :

يحتاج جسمك إلى سعرات حرارية وبروتين كافٍ لإطعام بصيلات شعرك ، فكلما زاد وزنك ، كلما زاد احتمال تعرضك لتساقط الشعر. يمكن أن يؤثر فقدان الوزن واستعادته على مدار سنوات عديدة في عملية التمثيل الغذائي ونمو الشعر. قد يعاني بعض الأشخاص من تساقط الشعر خلال 3-6 أشهر من بدء النظام الغذائي  (مثل كيتو). عادة ، يجب اتباع نظام غذائي متوازن وصحي لتقليل تساقط الشعر .

  • نقص البروتين: يمكن أن يؤثر ذلك على بشرتك وشعرك وأظافرك لأنها مصنوعة أساسًا من البروتين. يعد البروتين ضروريًا لنمو الشعر ، لذا فإن نقص البروتين الصحي في نظامك الغذائي يمكن أن يتسبب في كسر خيوط الشعر وبالتالي تساقطه .

  • نقص الحديد: يعد نقص الحديد الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم ، وهو سبب معروف لتساقط الشعر.
  • نقص الزنك: هذا المعدن الأساسي مهم لصحة بشرتك وشعرك ، من بين وظائف الجسم الرئيسية الأخرى. على الرغم من أن هذا النوع من النقص غير شائع إلى حد ما ، فإن عوامل الخطر تشمل الشيخوخة ، وأمراض الجهاز الهضمي ، وفقدان الشهية ، وسوء الامتصاص ، ومرض الكبد أو الكلى المزمن ، ومرض الخلايا المنجلية ، ومرض السكري ، والسرطان ، وإدمان الكحوليات والنظام الغذائي النباتي.
  • نقص فيتامين (د): يحفز فيتامين (د) نمو بصيلات الشعر الجديدة ، وبالتالي نقصه يمكن أن يسبب فقدان الشعر .

علاج تساقط الشعر بعد فقدان الوزن :

ماذا تفعل حول تساقط الشعر ؟
إذا لاحظت وجود أنماط غير عادية من تساقط الشعر ، فاستشر طبيبك. فهناك أدوية يمكن أن تحسن وتعالج تساقط الشعر منها :
المينوكسيديل : يستخدم هذا الدواء على نطاق واسع وقد ثبت أنه فعال , يتوفر الدواء بدون وصفة طبية في الصيدليات.
السبيرونولاكتون : علاج شائع لفقدان الشعر عند النساء لأنه ثبت أنه فعال ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية .
هناك عدد قليل من الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها خارج التسمية لعلاج تساقط الشعر أثناء فقدان الوزن. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية تحديد ما إذا كان أحدهم مناسبًا لك أم لا. الليزر وزراعة الشعر هي أيضًا طرق تستخدمها بعض النساء لعلاج تساقط الشعر. لكن العلاجات ليست مناسبة للجميع ولا تعمل دائمًا.

نصائح لمنع تساقط الشعر أثناء فقدان الوزن :

·        تجنب الوجبات الغذائية التي تقيد السعرات الحرارية  .
·        أضف مجموعة متنوعة من البروتينات الصحية إلى نظامك الغذائي للمساعدة في تحسين إنتاج الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكيراتين .
·        تناول الكثير من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات .
·        الحصول على قسط كاف من النوم (حوالي 7 إلى 8 ساعات في الليلة)
·        تناول الفيتامينات عالية الجودة التي توفر ما لا يقل عن 100 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها اللازمة للحفاظ على صحتك وحيوية شعرك .


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر