علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سبب تساقط الشعر

سبب تساقط الشعر في بعض الحالات يرتبط بالنظام الغذائي أو نقص المغذيات أو تساقط الشعر الوراثي , وقد يرتبط بتقدم العمر.في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على سبب تساقط الشعر .

سبب تساقط الشعر
سبب تساقط الشعر
سبب تساقط الشعر :
مع مرور الوقت ، تتوقف بعض البصيلات عن إنتاج الشعر ، وتصبح أعمدة الشعر أكثر دقة. يبدأ الشعر أيضًا في فقد لونه.إذا لاحظ الشخص تساقط الشعر بشكل كبير أو ظهور بقع صلعاء ، فقد يحتاج لعلاج يمنع تساقط الشعر .

·        الجينات والهرمونات سبب تساقط الشعر :

إنه يؤثر بشكل كبير على كل من الذكور والإناث بعد انقطاع الطمث  .وفقا لمراجع علم الوراثة الرئيسية ، تزداد احتمالية مواجهة تساقط الشعر الوراثي مع تقدم العمر. على الرغم من أنه يمكن أن يؤثر على المراهقين ، إلا أن أكثر من نصف الذكور البالغين من العمر 50 عامًا فما فوق يعانون من تساقط الشعر بدرجة كبيرة .

·        سبب تساقط الشعر داء الثعلبة :

داء الثعلبة هي حالة تسبب تساقط الشعر في بقع مستديرة على فروة الرأس. يمكن أن يؤثر أيضًا على الحواجب واللحية وغيرها من المناطق التي يوجد فيها شعر.غالبا ما يحدث أثناء الطفولة. الجينات والعوامل البيئية هي الأسباب الرئيسية.. يمكن للأطباء علاج داء الثعلبة عن طريق الحقن في فروة الرأس كل 4-6 أسابيع لمدة تصل إلى 6 أشهر .

·        النظام الغذائي :

يحتاج الجسم إلى مغذيات من أجل خلق شعر جديد والحفاظ على بصيلات الشعر. البروتين هو عنصر أساسي في الشعر. تلعب المغذيات التي تشمل الفيتامينات والمعادن ، دورًا رئيسيًا في دورة نمو بصيلات الشعر.
يمكن أن يسبب سوء التغذية ونقص الفيتامينات تساقط الشعر. تناول غذاء صحي متنوع يمكن أن يساعد في تعزيز النمو المستمر للشعر القوي والصحي .

·        نقص فيتامين D :

فيتامين (د) يحفز بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى نمو الشعر. عندما لا يحصل الشخص على ما يكفي من فيتامين (د) ، فقد يتعرض لتساقط الشعر ، إلى جانب الأعراض الأخرى.

·        الضغط العصبى :

بعد فترة طويلة من التوتر الشديد ، قد يلاحظ الأشخاص أن شعرهم أرق من المعتاد، يلاحظ الناس عادة عودة شعرهم إلى حجمه الطبيعي بمجرد أن يبدأ الضغط العصبي بالتوقف .
العلاج السلوكي يمكن أن يساعد الناس أيضًا مع العلاجات الطبيعية .

·        الحمل يسبب تساقط الشعر :

قد يلاحظ الناس تساقط الشعر أثناء الحمل أو بعده. عادة ، ينمو الشعر مرة أخرى دون أي علاج .
في معظم الحالات ، لا يرتبط تساقط الشعر بالمشاكل الصحية العامة. إذا شعر الشخص بالقلق إزاء تساقط الشعر ، وإذا فقد الشخص الكثير من الشعر دون سبب معروف , فيمكنه زيارة الطبيب .


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر