علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟


هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟ ينتج الشعر الصحي كمية معينة من الزيت ، كوسيلة لترطيب فروة رأسك وحماية شعرك. تختلف كمية الزيت التي تنتجها حسب نوع شعرك ، وعادات نظافتك ، وعوامل نمط الحياة الأخرى.
في بعض الأحيان ، يمكن أن يجمع هذا الزيت الطبيعي شعرك ، وخاصةً في الجذرهذا يمنح شعرك مظهرًا رائعًا .يعتبر الزيت الموجود في شعرك جزءًا من نظام الدفاع في جسمك من أجل الشعر الحساس لفروة رأسك.
يمتزج هذا الزيت مع العرق والأتربة  , ممارسة النظافة الجيدة للشعر عن طريق غسل فروة الرأس في كثير من الأحيان وبشكل جيد مع شامبو ينظف الزيت ويمنح شعرك بداية جديدة.

هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟
هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟

هل الزيوت تضر الشعر الدهني ؟

الزيوت لا تضر الشعر الدهني , أحد الأسباب غير المتوقعة التي تضر الشعر الدهني إلى حد ما هو الغسيل الزائد. لأن في كل مرة تغسل فيها شعرك بالشامبو ، فإنه يرسل لفروة الرأس إشارة لإنتاج المزيد من الزيت ,  إذا كنت تغسل شعرك بشكل متكرر ، فإن فروة رأسك تحصل على رسالة مفادها أنه يجب أن تكون في إنتاج الزيت بشكل مفرط.هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الزيوت على فروة رأسك.

أسباب الشعر الدهني :

هناك عوامل عديدة تؤثر على الشعر وتجعله دهني , وفي بعض الأحيان ، قد يؤدي تغيير عادات النظافة الشخصية إلى تقليل كمية الزيت في شعرك.

أهم الأسباب التي تؤثر على الشعر الدهني :

1 ـ نوع الشعر :

الشعر المستقيم عرضة بشكل خاص لجمع الزيت. وذلك لأن عمود الشعر لا يحتوي على أي نسيج أو موجة له ​​، لذلك ينزلق الزيت مباشرة أسفل عمود الشعر ويتجمع في جميع أنحاء رأسك. كما أنه يجعل الزيت في شعرك أكثر وضوحاً .

2 ـ نوع المنتجات التي تستخدمها :

سبب آخر للشعر الدهني هو نوع المنتجات التي تستخدمها. على الرغم من أنه قد لا يكون من السهل اكتشاف الزيت عندما يجف شعرك ، إلا أنه يظهر بسرعة مرة أخرى بعد بضع ساعات أو أكثر. وذلك لأن بعض المكونات الموجودة في معظم أنواع الشامبو فقط يمكنها تحطيم الزيت المتراكم على شعرك.

فيما يلي بعض النصائح التي تقلل مستويات الزيت في شعرك :

  •         استخدم شامبو الأطفال :


حاول استخدام شامبو لطيف مصنوع من فروة الرأس الحساسة للأطفال والرضع.

  •         اغسل شعرك أكثر (أو أقل) كثيرًا :


هذا الأمر سيستغرق بعض التجربة والخطأ لمعرفة ذلك ، ولكن إذا وجدت أن شعرك غالبًا ما يتأثر بالزيت الزائد ، فمن المحتمل أنك تحتاج إلى تبديل النظام .
إذا كنت معتاد على غسل شعرك كل يوم فحاول أن تقلل وتغسل شعرك كل يومين  ، ومعرفة ما إذا كان هناك فرقًا.

  •         استخدم الفرشاة بعناية :

في كل مرة تقوم فيها بتنظيف شعرك ، تقوم بسحب الزيت  من فروة رأسك إلى شعرك. عندما تقوم بتوزيع الزيت على شعرك ، فإن فروة رأسك تنتج أكثر. استخدم الفرشاة بعناية للحفاظ على الزيت إلى الحد الأدنى.

بعض أنواع الشعر أكثر عرضة لتراكم الزيتية عن غيرها. ولكن هناك الكثير من العلاجات المنزلية ، ومنتجات العناية بالشعر ، التي يمكنك تطبيقها لتقليل مظهر الزيت.

تذكر أن الزيت هو مجرد جزء من الطريقة التي يحمي بها جسمك فروة رأسك ، ولا يوجد أي شيء سيئ أو خاطئ حول زيادة كمية الزيت في شعرك.



عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر