علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر بالأعشاب


تستخدم الأعشاب وزيوت الشعر العشبية في علاج تساقط الشعر بالأعشاب ، وتسمى أيضا مقويات الشعر ، وهي مستخلصات عشبية مختلطة في قاعدة زيت ناقل . بعض زيوت الشعر تشمل العديد من الأعشاب والزيوت الحاملة.
علاج تساقط الشعر بالأعشاب

علاج تساقط الشعر بالأعشاب :

علاج تساقط الشعر بالأعشاب مع الزيوت الحاملة :

زيت جوز الهند ـ  زيت اللوز الحلو ـ  زيت الزيتون ـ زيت الجوجوبا ـ زيت بذرة القمح ) .
بعض الأعشاب المستخدمة في زيوت الشعر العشبية هي :

عشب الأيورفيدا :

هو عشب زاحف يستخدم في طب الأيورفيدا. يعمل على تنشيط البروتينات المسؤولة عن نمو الشعر . باستخدام أيدي نظيفة ، قم بتدليك زيت الشعر مباشرة على فروة رأسك وشطفه وفقًا للتعليمات .

الألوفيرا :

 هي واحدة من أكثر علاجات تساقط الشعر الطبيعية التقليدية والأكثر شيوعًا. من المعروف أن لديها إنزيمات تعزز نمو الشعر وفروة الرأس , من خلال تنظيم مستوى درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس. يُعرف باسم معجزة الشعر ، ويستخدم أيضًا لعلاج حالات الشعر / فروة الرأس الأخرى مثل حكة فروة الرأس واحمرار فروة الرأس والالتهابات. كما أنه يساعد في تقليل قشرة الرأس وجعل الشعر أكثر لمعانًا وقوة.

زيت الخروع :

زيت الخروع يحتوي على مكونات مضادة للفطريات والبكتيريا ، مما يجعله علاجًا جيدًا لالتهابات فروة الرأس. كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين E والبروتين والمواد الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتساعد في نمو الشعر .

طريقة الاستخدام :

قم بتدليك الزيت على فروة رأسك حتى تصل إلى أطراف الشعر  .ثم قم بتغطيته بغطاء الاستحمام ، لمدة 15 دقيقة. ثم اغسل شعرك بالشامبو والبلسم .

علاج تساقط الشعر بالمراهم العشبية :

المراهم العشبية عادة ما يتم تصنيعها عن طريق الجمع بين الأعشاب مع زيت مثل اللانولين أو هلام البترول والماء. قد تشمل المكونات الأخرى شمع العسل أو زبدة الكاكاو . تحتوي المراهم المتعددة العشبية عادة على مقتطفات عشبية متعددة تساعد على زيادة طول الشعر وتحفيز نمو الشعر، عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.تساعد في منع فقدان الشعر الناجم عن القشرة والحكة أو التغيرات في مستويات الهرمونات .
كيف تستعمل ؟
عادة ما يتم تطبيق المراهم العشبية مباشرة على فروة رأسك. بأيدي نظيفة ، قم بتدليك المرهم في فروة رأسك حتى يتم امتصاصه وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة .

علاج تساقط الشعر بالأعشاب المنزلية :

نبات الحلبة :

تستخدم بذور الحلبة للمساعدة في علاج تساقط الشعر لأنها تحتوي على هرمونات وبروتينات تعيد بناء البصيلات وتحفز نمو الشعر .
طريقة الاستخدام :
 انقع كوب من بذور الحلبة في الماء بين عشية وضحاها .
اطحنها لتكون عجينة وطبقها على شعرك .
غط شعرك بغطاء دش واتركه لمدة 40 دقيقة ، ثم اشطفه. يمكنك القيام بذلك كل يوم لمدة شهر.

جذر عرق السوس :

 عرق السوس هو عشب يستخدم أيضًا لعلاج ومنع تساقط الشعر وتلف الشعر . إنه يهدئ فروة الرأس ويساعد في التقشير الجاف والقشرة وغيرها من أشكال تهيج فروة الرأس .
طريقة الاستخدام :
 امزج ملعقة كبيرة من جذر عرق السوس مع كوب من الحليب وملعقة صغيرة من الزعفران. ضع العجينة على بقع الصلع واتركها طوال الليل. اشطفه في الصباح. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

الكركديه :

الكركديه يساعد على تحفيز بصيلات الشعر ، ويزيد من حجم البصيلات ، ويزيد من نمو الشعر .


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر