علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب تساقط الشعر عند البنات

أسباب تساقط الشعر عند البنات عديدة ، يمكن أن يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب ، ويمكنك في كثير من الأحيان علاجه ومنعه بنجاح .

أسباب تساقط الشعر عند البنات
أسباب تساقط الشعر عند البنات

أسباب تساقط الشعر عند البنات :

1. الهرمونات :

عندما تتحول الفتيات الصغيرات إلى مراهقات متنامية ، فإنهن يجدن الكثير من التغييرات الجسدية ، بما في ذلك التغيرات في هرموناتهن. هذه الهرمونات تقلب مشاعرهم وعادات الأكل ونمو شعرهم.لأن السبب الجذري لتساقط الشعر يكمن في هرمون خاص واحد ، موجود في كل من الرجال والنساء ، يمكنك فهم كيف أن التغيرات الهرمونية والاختلالات تحدث مثل هذه المشكلة. الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر لدى أي شخص هو ديهيدروتستوستيرون ، أو دهت. هذا الهرمون يظهر عادة في الرجال. ومع ذلك ، فإن النساء والفتيات لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون كذلك.
لسوء الحظ ، يتغير هرمون التستوستيرون إلى دهت ، بمساعدة أنزيم يقع في غدد زيت الشعر. ثم ، تقلص DHT حرفيا بصيلات الشعر ، مما تسبب في تساقط الشعر. قد تواجه الفتيات المراهقات تساقط الشعر هذا حتى تتوازن الهرمونات في أجسادهن .

2. من أسباب تساقط الشعر عند البنات الأدوية :

يمكن أن تسبب بعض الأدوية تساقط الشعر في كل من المراهقين والبالغين ، وخاصة تلك التي تغير الهرمونات. فمثلاً ، قد تأخذ بعض الفتيات في سن المراهقة حبوب للسيطرة على حب الشباب.يمكن أن تسبب الأدوية الأخرى تساقط الشعر أيضًا ، بما في ذلك مضادات التخثر وحتى جرعات عالية من فيتامين أ.

3. سوء التغذية :

معظم الناس لا يفكرون في دور التغذية في الشعر والجلد المرن والصحي ، لكنهم يلعبون دورًا حيويًا. غالبا ما يتناول المراهقون نظاما غذائيا غنيا بالنشا والدهون بدلا من مجموعة مغذية من الفواكه والخضروات .
نتيجة لذلك ، يمكن أن يعاني هؤلاء المراهقون من نقص في الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة. ثم تحاول أجسادهم الحفاظ على القليل من العناصر الغذائية الصحية التي يوفرها لوظائفها التي تساعد على الحفاظ على الحياة ، مما يقلل من كمية العناصر الغذائية الموجودة في الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني بعض المراهقين من سوء التغذية بسبب اضطرابات الأكل ، ويجب على الآباء مراقبة هذا السبب في تساقط الشعر بعناية.

4. الإفراط في استعمال أجهزة فرد الشعر :

في محاولة لمواكبة الاتجاهات والأساليب الحديثة ، غالباً ما تستخدم الفتيات المراهقات المنتجات الحرارية وتسريحات الشعر الضيقة. إذا كانوا يستخدمون أجهزة فرد الشعر ، ومجففات الشعر ، فسيتعاملون في النهاية مع الشعر الجاف والهش .
بالإضافة إلى ذلك ، تسريحات الشعر الضيقة مثل ذيل الحصان عالية وتجديل الضفائر في الشعر. إذا تم استخدامها في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية ، فإنها يمكن أن تسحب كتل ، مما يؤدي إلى بقع صلعاء محرجة .
في بعض الأحيان ، يمكن أن يشير تساقط الشعر المفرط إلى حالة مرضية , على سبيل المثال ، يمكن أن يعاني الأشخاص من تساقط الشعر إذا كان لديهم التهاب في فروة الرأس ، أو مرض السكري غير المنظم ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو نشاط مفرط ، أو اضطرابات جلدية .

يجب على الوالدين ملاحظة أي تغييرات أخرى تصاحب تساقط الشعر عند الفتيات المراهقات والتحدث عن أي مخاوف مع الطبيب.


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر