علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر عند الأطفال

التعامل مع تساقط الشعر عند الأطفال ليس بالأمر السهل. ولكن من خلال المسار الصحيح للعلاج ، والعلاجات المنزلية ، والموقف من هذه الحالة ، يمكن أن يكون تساقط الشعر مشكلة صغيرة بالنسبة للطفل .
علاج تساقط الشعر عند الأطفال
علاج تساقط الشعر عند الأطفال

أسباب تساقط الشعر عند الأطفال :

هناك عدة عوامل يمكن أن تسبب تساقط الشعر عند الأطفال. يمكن معالجة بعض العوامل دون أي تدخل طبي ، لكن بعضها يتطلب عناية فورية من الطبيب. يتم تصنيف أسباب تساقط الشعر عند الأطفال إلى مجموعتين : ( أسباب غير طبية , أسباب طبية ) .

1. الأسباب غير الطبية لتساقط الشعر عند الأطفال :

يعتبر الاحتكاك واستخدام المواد الكيميائية وتجفيف الشعر وتسريحات الشعر الضيقة من بين الأسباب غير الطبية الشائعة لتساقط الشعر عند الأطفال .

2. الأسباب الطبية لتساقط الشعر عند الأطفال :

من بين الأسباب الطبية الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند الأطفال ، تعد الالتهابات والأمراض ، مثل داء الثعلبة ، وإيثيلين التيلوغين ، ونقص الغدة الدرقية ، ونقص التغذية ، من بين الأسباب الطبية الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر عند الأطفال .

نصائح تساعدك على علاج تساقط الشعر عند الاطفال : 

يمكن أن يكون فقدان الشعر تجربة مقلقة لطفلك ويؤدي إلى تدني الثقة واحترام الذات. تحديد سبب تساقط الشعر هو الخطوة الأولى , في بعض الحالات ، يمكن أن يكون تساقط الشعر أحد أعراض الكثير من فيتامين أ . هذة النصائح تساعدك على علاج تساقط الشعر عند الأطفال :
·        اتباع نظام غذائي صحي متنوع ، لن يعاني معظم الأطفال من نقص التغذية الذي يؤدي إلى تساقط الشعر. ومع ذلك ، إذا كنت تشك في وجود مشكلة ، فتحدث إلى طبيب طفلك قبل إعطاء المكملات الغذائية .
·        مشاكل الغدد الصماء . في بعض الأطفال يكون سبب تساقط الشعر هو قصور الغدة الدرقية ، وهي حالة يكون الغدة الدرقية فيها خاملة وينتج عنها كمية غير كافية من هرمونات الغدة الدرقية اللازمة لتنظيم عملية التمثيل الغذائي .يتم تشخيص  قصور الغدة الدرقية  عن طريق   فحص الدم. قد يتضمن العلاج دواء وصفه الغدد الصماء ليحل محل الهرمونات التي تعاني من نقص ولكن يعتمد على عدد من العوامل بما في ذلك: (عمر طفلك ، الصحة العامة ، والتاريخ الطبي , مدى المرض ) .

علاج تساقط الشعر عند الاطفال

1.     يعتمد مسار علاج تساقط الشعر عند الأطفال على أسبابه. إذا كانت عدوى فطرية ، فيجب استخدام الشامبو المضاد للفطريات أو الكريمات الموضعية.
2.     إذا كان التوتر العاطفي هو الذي يسبب تساقط الشعر عند الأطفال  ، فقد يوصي الطبيب ببعض التغييرات في نمط الحياة والسلوكيات للسيطرة على تساقط الشعر.
3.     اتباع نظام غذائي مناسب ضروري أيضًا لمساعدة الطفل على مقاومة تساقط الشعر بسبب نقص التغذية .

كيفية التعامل مع تساقط الشعر عند الأطفال :

تساقط الشعر له تأثير عاطفي على الطفل. قد يكون الأمر محرجًا بالنسبة للبعض ، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة ، والذين يتعرضون للخوف بسبب الصلع. جنبا إلى جنب مع العلاج ، يجب أن تقدم لهم أيضا الدعم العاطفي للتعامل مع التغييرات.
إذا كان الطفل يبلغ من العمر ما يكفي من الفهم ، اشرح سبب تعرضهم لتساقط الشعر وكيف يمكن التعامل معه. أعطهم وضوحًا في الأمر ، حتى يعرفوا ما يمكن توقعه.
أخبر طفلك أنه سيبدو جميلًا كما هو ولا يوجد عيب في عدم وجود شعر على رأسه.
إذا كان طفلك كبيرًا بما يكفي لفهمه ، أخبره أن الشعر أو عدم وجوده لا يؤثر على جمال الشخص .

العلاجات المنزلية لفقدان الشعر عند الاطفال :

يمكن منع تساقط الشعر بسبب نقص التغذية والعوامل البيئية من خلال بعض الاحتياطات. ولكن إذا كان تساقط الشعر بسبب حالة طبية ، فإن العلاج ضروري. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر .

علاج تساقط الشعر عند الأطفال باستخدام الزيوت :

·        استخدم زيت جوز الهند لأنه يعمل كمكيف ، باستخدام زيت جوز الهند يمكن أن تساعد في نمو الشعر والصحة.  يمكن استخدام زيت الزيتون لتقوية الشعر ومنع تساقط الشعر. يمكنك أيضًا استخدام زيت الجوجوبا وزيت الخردل لتغذية الشعر ومنع تساقط الشعر.
·        اتباع نظام غذائي صحي مع الأطعمة الغنية بالفيتامينات A و C و E والزنك والحديد يساعد في العلاج.
·        يعمل خل التفاح على تغذية الشعر عن طريق توفير العناصر الغذائية الأساسية وتمكين الجسم من توليد العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر الصحي عند الأطفال. يمكنك وضع خل التفاح على فروة الرأس وغسله بعد ست ساعات.
·        كما يساعد فيتامين AB المعقد المسمى biotin على تجديد الشعر المفقود عند الأطفال. يمكن أن يساعد استخدام مكملات البيوتين يوميًا على نمو الشعر بعد تساقط الشعر.
·        ابدأ روتينًا للعناية بالشعر يتضمن الغسيل والتجفيف والفرشاة وتمشيط الشعر بطريقة لطيفة. هذا يمكن أن تقطع شوطا طويلا في إنشاء عادات العناية بالشعر التي لا تؤدي إلى سوء المعاملة.
·        تذكر أن تقوم بتدليك فروة الرأس بلطف بأيدي أو قطن نظيف عند استخدام الزيوت. هذا سوف ينظم تدفق الدم إلى فروة الرأس ويعزز نمو الشعر وصحته. بالإضافة إلى ما سبق ، يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز ومنتجات الشعر العضوية أو الخالية من المواد الكيميائية للمساعدة في علاج تساقط الشعر.

عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر