علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر أثناء الحمل


علاج تساقط الشعر أثناء الحمل : ربما تكون قد سمعت أن الشعر يصبح سميكًا ولامعًا أثناء الحمل. قد يكون هذا صحيحًا بالنسبة لبعض النساء ، وذلك بفضل المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين الذي يبطئ تساقط الشعر ,  ومع ذلك ، فإن الأمهات الأخريات سيواجهن تساقط الشعر أما أثناء الحمل أو في الأشهر التالية للولادة مباشرة .
تساقط الشعر أثناء الحمل أمر طبيعي ويمكن أن يحدث بسبب أشياء مثل الهرمونات أو الضغط على الجسم أو الحالات الطبية المصاحبة للحمل.

علاج تساقط الشعر أثناء الحمل
علاج تساقط الشعر أثناء الحمل 

ما الذي يسبب تساقط الشعر أثناء الحمل ؟

يفقد معظمنا حوالي 50 إلى 100 شعر يوميًا .
أثناء الحمل ، تؤدي مستويات الاستروجين المرتفعة إلى إبطاء الدورة الطبيعية لسقوط بصيلات الشعر. نتيجة لذلك ، قد تفقد بعض النساء عددًا أقل من الشعر أثناء الحمل . ولكن هناك أسباب أخرى قد تسبب تساقط الشعر منها :

1 ـ التحول الهرموني :

قد تعاني بعض النساء من تساقط الشعر بسبب الإجهاد , هذه الحالة تسمى التيلوغن إفلوجيوم ، وتؤثر على عدد صغير من النساء أثناء الحمل.
قد لا يحدث تساقط الشعر بسبب التحولات الهرمونية على الفور ، قد يستغرق الأمر ما بين شهرين إلى أربعة أشهر حتى تلاحظ التساقط . لا تستمر هذه الحالة عمومًا لمدة تزيد عن ستة أشهر ولا تسفر عن تساقط الشعر بشكل دائم.

2 ـ المشاكل الصحية :

وبالمثل ، قد تنشأ مشاكل صحية أثناء الحمل ، مما يؤدي إلى التيلوغن ، خاصةً إذا كان يتعلق بخلل مستمر في الهرمونات أو الفيتامينات الأساسية.

3 ـ مشاكل الغدة الدرقية :

اضطرابات الغدة الدرقية ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية (الكثير من هرمون الغدة الدرقية) أو قصور الغدة الدرقية (هرمون الغدة الدرقية القليل جدًا) .
 يعتبر قصور الغدة الدرقية أكثر شيوعًا ، حيث يؤثر على حوالي 2 أو 3 من كل 100 امرأة حامل. تساقط الشعر هو أحد الأعراض ، إلى جانب تقلصات العضلات والإمساك والإرهاق. حوالي 1 من كل 20 امرأة قد تواجه أيضًا مشاكل في الغدة الدرقية (التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة) . في جميع الحالات ، عادة ما يتم تشخيص مشاكل الغدة الدرقية من خلال فحص الدم.

4 ـ نقص الحديد :

يحدث نقص الحديد عندما لا يكون لديك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء لتوصيل الأكسجين إلى الأنسجة المختلفة في الجسم. يمكن أن يسبب ذلك تساقط الشعر إلى جانب أعراض أخرى ، مثل التعب ونبض القلب غير المنتظم وضيق التنفس أثناء العمل والصداع .
في حين أن تساقط الشعر مع هذه الظروف ليس دائمًا ، فقد لا يعود شعرك إلى سمكه الطبيعي حتى تعود مستويات الهرمونات أو الفيتامينات إلى النطاقات الطبيعية.

علاج تساقط الشعر أثناء الحمل :

قد لا يتطلب تساقط الشعر أثناء الحمل وبعده أي علاج خاص. لأن مع مرور الوقت يرجع الشعر لطبيعيته .
v    يصف الأطباء في بعض الأحيان المينوكسيديل (روغين) إذا كان نمو الشعر لا يعود إلى المستويات السابقة ، ولكن هذا الدواء لا يعتبر آمنًا للاستخدام أثناء الحمل.
v    في حالة حدوث حالات مثل قصور قصور الغدة الدرقية أو فقر الدم بسبب نقص الحديد ، فإن تناول الدواء أو مكملات الفيتامينات سيعيد مستوياتك إلى وضعها الطبيعي .
v    غالبية العلاجات للحالات الأخرى ، مثل ثعلبة الذكورة ، لا ينصح بها أيضًا أثناء الحمل. قد يقترح العلاج بالليزر المنخفض المستوى (LLLT) ، والذي يستخدم موجات الضوء الأحمر لتحفيز نمو الشعر ، بدلاً من الأدوية.
v    تناول نظام غذائي صحي ومتوازن . التركيز على الحصول على ما يكفي من البروتين والحديد والمواد الغذائية الهامة الأخرى. يمكنك أيضًا أن تسأل طبيبك عن أفضل فيتامينات ما قبل الولادة بالنسبة لك ، سواء كانت بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية.
v    تخطي الضفائر الضيقة ، ذيل الحصان ، وغيرها من قصات الشعر التي قد تسحب شعرك .
v    غسل الشعر بلطف واستخدام مشط واسع الأسنان لتجنب سحب الشعر بشدة أثناء فك تشابك الشعر.
تساقط الشعر أثناء الحمل - رغم أنه ليس شائعًا بشكل خاص - أمر طبيعي ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتغيرات الهرمونات أو بعض الحالات الصحية. يجب أن يستأنف نمو الشعر مع الوقت أو مع علاج السبب الكامن وراءه .

اقرا ايضا
علاج تساقط الشعر عند الأطفال

علاج تساقط الشعر بالثوم

عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر