علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تساقط الشعر الطبيعي

عندما يتعلق الأمر بالعوامل المسؤولة عن تساقط الشعر الطبيعي ، فإن للوراثة دور تلعبه في معظم الحالات ، مع احتمال إصابة الرجال أكثر من النساء. يمكن للهرمونات أيضًا أن تحدث فرقًا في شعرك ، حيث تشير العديد من النساء إلى ظاهرة تساقط الشعر المفاجئ بعد الولادة بفترة وجيزة. تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر الإجهاد والأدوية الجديدة والتعب والنظام الغذائي (على سبيل المثال التغيير إلى نظام غذائي نباتي) ، فضلاً عن عوامل التعرض "الكلاسيكية" مثل التلوث والتبغ. إذا بدأ تساقط الشعر بكميات مقلقة ، فيجب عليك دائمًا التوجه إلى طبيبك لمناقشة سبب ذلك.

تساقط الشعر الطبيعي
تساقط الشعر الطبيعي


تساقط الشعر الطبيعي
:

الشخص العادي ، يفقد كل يوم ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا ، بمعنى إذا ألقيت نظرة على فرشاة شعرك ، يجب أن تكون خصلات شعرك بطول شعرك تقريبًا وأن يكون لها نقطة بيضاء صغيرة في النهاية ، مما يدل على أن هذا الشعر كان في مرحلته الطبيعية وهو مستعد للتساقط . ولكن عند بدء تساقط الشعر طوال اليوم في كل مرة تقوم فيها بتمرير أصابعك خلال شعرك ، يجب أن يكون هناك سبب للقلق لأن هذا قد يؤثر بشكل كبير على كمية الشعر لديك. يحدث تساقط الشعر نتيجة لعوامل معينة تؤثر على دورة حياة الشعر ، وتقصير نمو الشعر بشكل كبير.
يمكن أن تكون عملية تساقط الشعر سريعة أو طويلة ، تساقط الشعر - الذي يوصف أيضًا بانخفاض كتلة الشعر - يتم الشعور به عمومًا بشكل تدريجي أكثر مع تقدم العمر ، مما يؤدي إلى ظهور بصيلات شعر أقل وأصغر وأضعف.

تم تحديد سبب رئيسي لتساقط الشعر الطبيعي :

شيخوخة الشعر الفسيولوجية :

 التي تأتي كعملية طبيعية لتقدم السن ، والضرر المرتبط بالعوامل البيئية الخارجية مثل التلوث ، صبغ الشعر واستخدام المنتجات الخاطئة. تشمل الأعراض الظاهرة لتساقط الشعر , انخفاض كثافة الشعر ، والشعر الأضعف أو الأكثر هشاشة الذي يفتقر إلى الحجم ويكون عرضة للتقصف .لذلك إذا كنت تعاني من انخفاض سماكة وجودة الشعر ، فإن الحل يكمن في تحسين قوة شعرك ومقاومته وصحته العامة لضمان دورة نمو مثالية. اتباع نظام العناية بالشعر المصمم خصيصًا لزيادة سماكة وتعزيز واستعادة ألياف الشعر .انتبه بعناية لتقنيات تصفيف الشعر والعناية بالشعر ، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي جيد أيضًا في تحسين جودة شعرك.

دورة نمو الشعر :

ينمو الشعر على فروة الرأس بحوالي 0.3 إلى 0.4 مم / يوم أو حوالي 6 بوصات في السنة. في أي وقت من الأوقات ، سيكون هناك عدد عشوائي من الشعر في واحدة من ثلاث مراحل من النمو والسقوط: anagen ، catagen ، و telogen.

1.    مرحلة النمو :

هي المرحلة النشطة من الشعر. خلال هذه المرحلة ينمو الشعر حوالي 1 سم كل 28 يومًا. يبقى شعر فروة الرأس في هذه المرحلة النشطة من النمو لمدة عامين إلى ستة أعوام.
بعض الناس يجدون صعوبة في نمو شعرهم إلى ما بعد طول معين لأن لديهم مرحلة نشطة قصيرة من النمو. من ناحية أخرى ، يتمتع الأشخاص ذو الشعر الطويل بفترة نمو طويلة نشطة.

2.    المرحلة الانتقالية :

مرحلة الكاتاجين هي مرحلة انتقالية .تستغرق حوالي 10 أيام. تتقلص بصيلة الشعرة وتنفصل عن الجلد.

3.    مرحلة الراحة :

Telogen تستمر هذه المرحلة لحوالي 100 يوم للشعر على فروة الرأس .. خلال هذه المرحلة ، تكون بصيلات الشعر في حالة راحة تمامًا . بينما يستريح الشعر القديم ، يبدأ الشعر الجديد بمرحلة النمو.
مرحلة الشعر الجديد : هذا جزء من مرحلة الراحة حيث يتم تساقط الشعر القديم والشعر الجديد يبدأ في النمو. يمكن أن تساقط ما يقرب من 50 إلى 150 شعرة يوميًا ، ويعتبر هذا بمثابة تساقط الشعر الطبيعي.


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر