علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام يمكن أن يحدث انحسار للشعر في كل من الرجال والنساء ، ولكنها أكثر شيوعا في الرجال. وهي واحدة من أولى علامات الصلع الذكري ويمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل .

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام
علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام وأسبابه :
على الرغم من أن تساقط الشعر يرتبط عادة بالشيخوخة ، إلا أنه قد يصيب الشباب أيضًا. تساقط الشعر هو عادة جزء طبيعي من الشيخوخة. هناك الآلاف من بصيلات الشعر في فروة الرأس ، كل منها ينمو شعره. عندما تسقط هذه الشعرات ، تحل الشعر الجديد محلها. ولكن في حالة تلف بصيلات الشعر لأي عدد من الأسباب ، فقد تكون النتيجة تساقط الشعر .

أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام :

1.         تساقط الشعر بسبب التغيرات الهرمونية :

التغيرات الهرمونية قد تكون السبب وراء تساقط الشعر لدى الرجال . قد يكون للهرمون المسمى DHT ارتباط بصلع الذكور ، لأنه يتسبب في تقلص البصيلات إلى درجة أنه لم يعد بمقدور أي شعر أن ينمو فيها.

2.    التاريخ العائلي :

يبدو أن تاريخ العائلة يلعب دورًا في تراجع خطوط الشعر. الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي من الصلع قد يكونون أكثر عرضة لفقدان شعرهم.

3.    الأدوية أو العلاجات :

بعض الإجراءات أو العلاجات الطبية قد تسبب أيضًا تساقط الشعر. مثل العلاج الكيميائي ، والذي غالبا ما يسبب تساقط شعر الشخص .

4.    المرض أو الإجهاد :

قد يؤدي المرض أو الإجهاد إلى تساقط شعر مفاجئ . حيث يفقدون الشعر أكثر من المعتاد في فترة قصيرة.

 ـ خيارات نمط الحياة :

قد يكون هناك أيضًا رابط بين خيارات نمط الحياة وفقدان الشعر . قد يتعرض الأشخاص الذين يدخنون لتساقط الشعر بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يدخنون .قد يفقد الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من البروتين في وجباتهم الغذائية شعرًا أكثر من الأشخاص الذين يتناولون ما يكفي من البروتين .

أفضل علاجات تساقط الشعر عند الرجال من الأمام :

لا يوجد علاج فوري ، ولكن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تبطئ وتساعد على نمو الشعر.

فيناستريد أو دوتاستيريدي :

يقلل هذا العلاج  من تساقط الشعر عند الرجال

مينوكسيديل :

هو علاج لفروة الرأس بدون وصفة طبية للمساعدة في إبطاء معدل تساقط الشعر. تدوم الآثار عادةً ما دام الشخص يستخدم العلاج ، لكن الصلع سيعود بمجرد توقف الشخص عن استخدامه.

الستيرويدات :

قد تساعد بعض علاجات الكورتيكوستيرويد في تساقط الشعر. يعمل هذا الدواء عن طريق الحد من الالتهابات حول بصيلات الشعر ، مما يسمح بنمو شعر جديد. قد تؤدي الستيرويدات القشرية إلى آثار جانبية ضارة ، لذلك ينبغي على أي شخص يفكر في استخدام هذه الأدوية مناقشة استخدامها مع الطبيب.

زراعة الشعر والعلاج بالليزر :

تتضمن عملية زرع الشعر أخذ الشعر وأجزاء من فروة الرأس من البقع السميكة على الرأس ونقلها إلى الأمام لملء خط الشعر المتراجع. قد تكون هذه العملية مكلفة ، ولكن يشعر الكثير من الناس بأنها حل طويل الأجل للشعر المتراجع .

العلاج بالليزر :

باستخدام الضوء الأحمر أو الليزر بطول موجة 660 نانومتر قد يزيد أيضًا من نمو الشعر لدى بعض الأشخاص ويقلل من صلع المنطقة الأمامية عند الرجال .

الزيوت الأساسية :

قد تكون بعض الزيوت الأساسية من أهم عوامل نمو الشعر.

العناية بالشعر :

يمكن أن تكون العناية بالشعر الحساس بمثابة خطوة أساسية نحو منع تساقط الشعر . يمكن أن يكون استخدام المزيد من منتجات الشعر الطبيعية أو على الأقل تجنب المواد الكيميائية القاسية خطوة نحو تجديد شباب الشعر.


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر