علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر طبياً


علاج تساقط الشعر طبياً , قد لا يتطلب تساقط الشعر الناجم عن التغيرات الهرمونية ، مثل الحمل أو انقطاع الطمث ، أو الإجهاد أي علاج. يمكن معالجة حالات نقص المغذيات عادة من خلال التغييرات في النظام الغذائي ، واستخدام المكملات الغذائية ، وإرشادات الطبيب أو أخصائي التغذية.
يجب معالجة أي حالات طبية تؤدي إلى تساقط الشعر مباشرةً لمعالجة الحالة الكاملة ، وليس فقط أعراضها.ومع ذلك ، هناك عدد من الأدوية والعلاجات الطبية الممكنة لتساقط الشعر الناجم عن الصلع الأنثوي والثعلبة الأخرى. قد تحتاج إلى استخدام واحد أو مجموعة من العلاجات لمدة شهور أو سنوات لمعرفة النتائج الكاملة.


علاج تساقط الشعر طبياً
علاج تساقط الشعر طبياً

علاج تساقط الشعر طبياً  :

تتوفر مجموعة من العلاجات الطبية يمكنك استخدامها لوقف تساقط الشعر ومن أهمها :

1 ـ  المينوكسيديل :

يُعتبر المينوكسيديل الذي يُعرف باسم روجين علاج فعال لمنع تساقط الشعر ، وهو متاح بدون وصفة طبية. عندما يطبق مباشرة على فروة الرأس مرتين في اليوم ، قد ترى تدريجيا الشعر الكثيف في مناطق الصلع. المنتج متوفر إما بسائل أو رغوة ، حسب تفضيلاتك.من المهم أن تستخدم المنتج باستمرار ، وإلا فقد لا ترى النتائج.

2 ـ  فيناسترايد :

فيناستريد (بروبيكيا) هو دواء لعلاج تساقط الشعر طبياً. انه للرجال فقط. على عكس العلاجات الموضعية مثل المينوكسيديل ، فإن بروبيكيا يأتي كحبة يومية يأخذها الرجال لفقدان الشعر. يجب على النساء تجنب هذه الأدوية بسبب آثاره الجانبية - خاصة إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

3. الستيرويدات القشرية :

الستيرويدات القشرية هي علاجات طبية تستخدم لعلاج الحالات المرتبطة بالتهاب كامن. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب الحالات الالتهابية مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك تساقط الشعر.

4. العلاج بالليزر في المنزل :

يستخدم العلاج بالليزر عادة من قبل أطباء الأمراض الجلدية وأطباء التجميل وزراعة الشعر الآن ، مهدت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) الطريق لاستخدام بعض المنتجات في المنزل. يهدف العلاج بالليزر في المنزل للمساعدة في إعادة نمو شعرك مع زيادة سمكه. قد تستغرق النتائج عدة أشهر حتى تصبح نافذة المفعول. تتوفر الأجهزة بدون وصفة طبية في شكل فرش وأمشاط وعناصر أخرى محمولة باليد. تنبعث منها ضوء وتجعل الشعر الموجود أكثر سمكا. يمكنك تطبيق علاج ضوء الليزر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع إلى بضعة أشهر قبل رؤية النتائج.من المهم أن نلاحظ أن العلاج بالليزر لا ينظم مثل الأدوية الموجودة لدى FDA. لا توجد حاليًا أي آثار ضارة مرتبطة بالعلاج بالليزر .

5 ـ تريتينوين الموضعية :

يستخدم ريتين- أ ، أو تريتينوين موضعي ، في بعض الأحيان كعلاج مركب مع المينوكسيديل من أجل ثعلبة أندروجيني.من المهم استخدام هذا النوع من الأدوية تحت إشراف طبيبك. في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب التريتينوين تساقط الشعر.يفيد بعض الأشخاص الذين استخدموه في المنزل أن كريمات الريتينول الموضعية والأمصال والمستحضرات قد تزيد من تساقط الشعر.

6 ـ الأنثرالين الموضعي :

عند النساء المصابات بالثعلبة ، يكون الأنثرالين آمنًا وفعالًا. يمكن تطبيقها في المنزل ، مرة واحدة يوميًا ، وتبدأ من 5 دقائق فقط وتصل إلى فترات تصل إلى ساعة.
بعد التطبيق ، يجب شطف فروة الرأس بالماء البارد وتنظيفها بالصابون. قد ينمو نمو الشعر الجديد في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

7 ـ البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) :

أنه خيار علاج بسيط وفعال من حيث التكلفة.يتضمن علاج PRP عدة جلسات خلال فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع مع المتابعة كل أربعة إلى ستة أشهر.

8 ـ شامبو الكيتوكونازول :

قد تفكر النساء المصابات بتساقط الشعر بتناول الكيتوكونازول , هذا الدواء يأتي في شكل شامبو . إنه عامل مضاد للفطريات وقد يساعد في تقليل إنتاج الجسم للتستوستيرون والأندروجينات الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر. ولا توجد آثار جانبية كبيرة مرتبطة بهذا العلاج .


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر