علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج لتساقط الشعر للنساء


علاج لتساقط الشعر للنساء , حوالي ثلث النساء يعانين من تساقط الشعر (الثعلبة). هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر لدى النساء ، بما في ذلك الحالات الطبية والأدوية والإجهاد البدني أو العاطفي.

علاج لتساقط الشعر للنساء

علاج لتساقط الشعر للنساء :

1.    الأدوية :

هي العلاج الأكثر شيوعا لفقدان الشعر عند النساء. وهي تشمل ما يلي:

مينوكسيديل (روجين ) :

تم تقديم هذا الدواء في البداية كعلاج لارتفاع ضغط الدم ، لكن الأشخاص الذين تناولوه لاحظوا نمو الشعر في الأماكن التي فقدوها. أكدت الدراسات أن المينوكسيديل المطبق مباشرة على فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو الشعر. نتيجة للدراسات ، وافقت إدارة الأغذية والعقاقير في الأصل على استخدام المينوكسيديل بدون وصفة طبية بنسبة 2٪ لعلاج تساقط الشعر عند النساء. منذ ذلك الحين أصبح حل 5 ٪ متاحًا أيضًا عندما يكون هناك حل أقوى هو الحاجة إلى تساقط شعر المرأة.
لن ترى النتائج حتى تستخدم الدواء لمدة شهرين على الأقل. غالبًا ما يصل التأثير إلى أربعة أشهر تقريبًا ، لكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول ، لذا خطط للتجربة من ستة إلى 12 شهرًا. إذا كان المينوكسيديل جيد ، فستحتاج إلى الاستمرار في استخدامه للحفاظ على تلك النتائج. إذا توقفت ، فسوف تبدأ في فقدان الشعر مرة أخرى.
كيفية استخدام المينوكسيديل:
تأكد من أن شعرك وفروة رأسك جافة. باستخدام قطارة أو مضخة الرش ، قم بتطبيقه مرتين يوميًا على كل منطقة يقل فيها الشعر . قم بتدليكها برفق في فروة الرأس بأصابعك حتى تتمكن من الوصول إلى بصيلات الشعر. ثم قم بتجفيف شعرك بالهواء ، وغسل يديك جيدًا ، واغسل أي محلول قد جفف على جبينك أو وجهك. لا تستخدم الشامبو لمدة أربع ساعات .
تجد بعض النساء أن محلول المينوكسيديل يترك رواسب تجفف وتهيج فروة رأسها. هذا التهيج ، الذي يسمى التهاب الجلد التماسي ، ربما لا يحدث بسبب المينوكسيديل نفسه ، ولكن بسبب الكحول الذي يتم تضمينه لتسهيل التجفيف.

الاندروجين : 

تشمل الأندروجينات هرمون التستوستيرون والهرمونات "الذكورية" الأخرى ، والتي يمكن أن تسرع تساقط الشعر لدى النساء. قد تستفيد بعض النساء اللواتي لا يستجيبن للمينوكسيديل من إضافة عقار سبيرونولاكتون المضاد للاندروجين (الدكتون) لعلاج داء الثعلبة. وينطبق ذلك بشكل خاص على النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) لأنهن يميلون إلى تكوين هرمون أندروجيني زائد. يصف الأطباء عادة سبيرونولاكتون مع وسائل منع الحمل .

2.    مكملات الحديد :

 قد يكون نقص الحديد سبباً في تساقط الشعر لدى بعض النساء. قد يختبر طبيبك مستوى الحديد في دمك ، خاصة إذا كنت نباتيًا ، أو لديك تاريخ من فقر الدم ، أو كنت تعاني من نزيف حاد في الحيض. إذا كنت تعاني من نقص الحديد ، فستحتاج إلى تناول مكمل وقد يوقف تساقط شعرك. ومع ذلك ، إذا كان مستوى الحديد لديك طبيعيًا ، فلن يسبب تناول الحديد الزائد إلا آثارًا جانبية ، مثل اضطراب المعدة والإمساك.

3 ـ البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) :

أنه خيار علاج بسيط وفعال من حيث التكلفة.يتضمن علاج PRP عدة جلسات خلال فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع مع المتابعة كل أربعة إلى ستة أشهر. البلازما آمنة وتساعد على علاج تساقط الشعر للنساء . البلازما تؤدي إلى نمو الشعر الطبيعي والحفاظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة. في بعض الأحيان يتم الجمع بين هذا النهج وإجراءات تساقط الشعر الأخرى .

4 ـ الوصفات المنزلية باستخدام الزيوت الأساسية :

زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت اللافندر ....الخ كل هذة الزيوت تساعد على نمو الشعر وتعمل ايضاً على منع تساقط الشعر .

عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر