علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج تساقط الشعر للبنات


أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر للبنات  هي معالجة جذر المشكلة. لذا  في هذا المقال سنسرد خطوات سهلة إذا اتبعتها ستعزز من صحة الشعر وستحصل على التغذية السليمة للجسم .
علاج تساقط الشعر للبنات

كيفية علاج تساقط الشعر للبنات ؟!!

قم بتغيير النظام الغذائي الخاص بك :

ü     احصل على المزيد من البروتين :
الشعر مصنوع من البروتين . قم بتضمين جزء على الأقل من نخيل البروتين في الإفطار والغداء حوالي 120 جرامًا .
ü     الكربوهيدرات المعقدة ضرورية :
لإنها توفر لشعرنا الطاقة التي يحتاجها للنمو. تناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات الصحية (أي الفاكهة الطازجة أو الفلفل الحار أو بسكويت القمح الكامل) .
ومع ذلك ، إذا فقدت شعرك بسبب شيء آخر غير النظام الغذائي ، مثل الإجهاد أو المرض ، فإن تغيير ما تأكله لن يعالجه.

تناول المكملات الغذائية :

إن الاحتياجات الغذائية للشعر فريدة من نوعها - ويمكن أن تكون المكملات مفيدة جدًا في زيادة مستويات الفيتامينات والمعادن المتاحة لبصيلاتك. ولكن يجب أخذها جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي صحي للاستفادة الكاملة.
يوصى بالبحث عن المكونات التالية: الحديد وفيتامين C وفيتامين B12 وفيتامين D3 والنحاس والزنك والسيلينيوم والأحماض الأمينية الأساسية .

كن ذكياً :

تجنب تسريحات الشعر التي تضر بصيلات الشعر,  وتجنب كريمات تصفيف الشعر والأمصال الثقيلة ، لأنها يمكن أن تضيف وزناً غير ضروري للشعر.
لن يعالج منتج واحد بمفرده تساقط الشعر - يجب عليك أيضًا أن تنظر إلى صحتك العامة ، ونظامك الغذائي ، فضلاً عن تحسين صحة فروة رأسك وحالة نمو الشعر. وقبل كل شيء ، على الرغم من أنه من الصعب جدًا ، التحلي بالصبر و لا تيأس ، نظرًا لطبيعة دورة نمو الشعر ، يستغرق التحسن 6 أسابيع على الأقل لرؤية تحسن.

نصائح تساعدك على علاج تساقط الشعر للبنات :

  •          تناول نظام غذائي متوازن في السعرات الحرارية .
  •         تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 .
  •         تطبيق الزيوت المغذية ، مثل أركان أو زيت جوز الهند.
  •         إجراء فحص اختبار لنقص الفيتامينات ، وخاصة الحديد. تشير الدراسات إلى أن تساقط الشعر عند النساء يرتبط غالبًا بنقص الحديد.
  •         اختبار لاختلال التوازن الهرموني غير طبيعي والعمل مع الطبيب لتصحيح ذلك. نظرًا لأن تساقط الشعر ناتج عن وظائف هرمونية ، فإن العديد من حالات تساقط الشعر مرتبطة بالاختلالات الهرمونية.
  •         تقليل التوتر في حياة المراهقين.
  •        تحفيز فروة الرأس بالتدليك.
  •         التعرف على المشكلة لا يحدث تساقط الشعر بسرعة ، ، مما يعني أن تساقط الشعر قد يستغرق ما يصل إلى 3 أشهر بعد أن يتسبب في حدوثه. "إذا لاحظت تساقط الشعر اليومي المفرط لمدة تزيد عن 3 أشهر ، فاستشر طبيبًا متخصصًا في الشعر .فقد يكون هناك عامل أساسي يجب معالجته.



عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر