علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب تساقط الشعر وعلاجه

أسباب تساقط الشعر وعلاجه سنسردها بالتفصيل في هذا المقال .
 تساقط الشعر قد يكون ناجما عن عادات نمط الحياة ، أوعلم الوراثة ، أو كليهما . قد تؤدي بعض الحالات الطبية أيضًا إلى تساقط الشعر لأن الطبيعي أن تفقد 50 إلى 100 شعر يوميًا أكثر من هذا يعني أنك تحتاج لعلاج لمنع تساقط الشعر .

أسباب تساقط الشعر وعلاجه
أسباب تساقط الشعر وعلاجه

أسباب تساقط الشعر وعلاجه :

1 ـ عادات نمط الحياة هي المساهم الرئيسي في تساقط الشعر وتشمل :
الإفراط في علاج شعرك. وهذا يشمل علاجات اللون ، التجاعيد ....الخ .
باستخدام منتجات الشعر القاسية ، مثل بخاخات الشعر والمواد الهلامية المتطرفة. يمكن أن يكون اللون المؤقت قاسيًا لشعرك أيضًا.
2 ـ عدم الحصول على ما يكفي من الحديد وحمض الفوليك والمعادن الأخرى في نظامك الغذائي. كل هذه تساعد بصيلات الشعر المنتجة بشكل طبيعي.
3 ـ إذا كنت تعاني من الإجهاد , حيث يرتبط الإجهاد بارتفاع هرمونات مثل الكورتيزول. الكثير من هرمونات التوتر قد تؤدي إلى تساقط الشعر الجديد الذي يحاول أن ينمو من بصيلات الشعر.
4 ـ تساقط الشعر قد يكون وراثيًا أيضًا. يمكن أن تؤدي الاعتبارات الطبية الأساسية أيضًا إلى هذه الحالة.

أسباب تساقط الشعر وعلاجه بالطرق المنزلية :

معظم حالات تساقط الشعر قابلة للعلاج في المنزل .

1. تدليك فروة الرأس :

عندما تغسل شعرك ، قم بالضغط بلطف بأطراف أصابعك حول فروة رأسك لتشجيع تدفق الدم.

2. استخدام الزيوت الأساسية :

الزيوت الأساسية هي سوائل مستمدة من بعض النباتات ، وتستخدم في المقام الأول في العلاج بالروائح العطرية وغيرها من أنواع الطب البديل. غالبًا ما يتم دمج الزيت مع أنواع أخرى ، مثل تلك المصنوعة من إكليل الجبل والزعتر.

3. شامبو لعلاج تساقط الشعر :

توفر هذه المنتجات حجمًا لشعرك ، لذلك يبدو أكثر سمكًا. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا للأشخاص الذين لديهم شعر رقيق أو ناعم. يحتوي الشامبو على فيتامينات وأحماض أمينية تجعل فروة رأسك صحية . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم المنتجات كل يوم.

4. الفيتامينات المتعددة :

الشعر الصحي يعتمد على صحتك بشكل عام. في حالات سوء التغذية ، أو مع بعض اضطرابات الأكل ، قد يفشل الشعر الجديد في توليد بصيلات. يمكن أن يساعد فحص الدم من في تحديد ما إذا كنت تعاني من نقص في أي من العناصر الغذائية .إذا كنت منخفضة ، فقد يوصي بفيتامينات يومية . يحتاج الشعر الصحي إلى الحديد وحمض الفوليك والزنك للحفاظ على نمو كثيف وقوي .

5. مكملات حمض الفوليك :

حمض الفوليك هو نوع من فيتامين ب المهم لتوليد خلايا جديدة. فيما يتعلق بتساقط الشعر ، يُعتقد أن حمض الفوليك يساعد في نمو بصيلات الشعر في مناطق الصلع .

6. البيوتين :

البيوتين ، أو فيتامين ب 7 ، هو مادة مغذية للذوبان في الماء توجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل المكسرات والعدس والكبد. يجب ألا تتناول البيوتين إذا كنت تتناول مكملات فيتامين ب 5 - عند تناولها معًا ، يمكن أن تقلل من فعالية بعضها البعض.

7. أوميغا 3 والأحماض الدهنية أوميغا 6:

تسمى أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الأحماض الدهنية الأساسية. هذا لأنه لا يمكن أن يصنعها جسم الإنسان. أوميغا 3 يساعد جسمك على مكافحة الالتهاب ، وهو السبب الكامن وراء العديد من الحالات. أوميغا 6 ، من ناحية أخرى ، مهم لصحة الجلد بشكل عام ، والتي قد تفيد فروة الرأس.الزيوت النباتية هي المصادر الرئيسية للأوميغا 6 ، بينما توجد الأحماض الدهنية للأوميغا 3 في الأسماك . إذا كنت لا تستهلك مثل هذه الأطعمة بشكل طبيعي ، فتحدث إلى طبيبك حول استخدام المكملات الغذائية .



عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر