علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب تساقط الشعر من الجذور

أسباب تساقط الشعر من الجذور : إن وجود رأس مليء بالشعر هو أمر مهم للرجال كما هو مهم بالنسبة للنساء. لذلك بالنسبة لمعظم الناس ، يمكن أن يكون تساقط الشعر من الجذور تجربة صعبة. في حين أنه من الحقائق المعروفة أن تساقط الشعر هو جزء لا مفر منه من الحياة – لإن إنتاج الشعر يتباطأ مع تقدمنا ​​في العمر .
ولكن بعض حالات تساقط الشعر ، والصلع ، قد يكون لها تداعيات عاطفية وعقلية ونفسية: عدم الأمان ، فقدان الثقة بالنفس ، العزلة .ولكن إليك شيء واحد يغيب عنه معظم الناس عندما يتحدثون عن تساقط الشعر: إنه جزء من العملية الطبيعية لدورة نمو الشعر. تساقط الشعر أمر طبيعي ، وفقدان الشعر مع تقدمنا ​​في العمر أمر طبيعي .

أسباب تساقط الشعر من الجذور
أسباب تساقط الشعر من الجذور

أسباب تساقط الشعر من الجذور :


السبب الأول  لتساقط الشعر من الجذور هو تغير في دورة الشعر العادية :


إذا بدأ الشعر يتساقط من جميع أنحاء فروة الرأس ، فمن الواضح أن هذا يرجع إلى حدوث تغيير في دورة الشعر العادية: إما مرحلة anagen قصيرة أو زيادة في عدد البصيلات التي تدخل مرحلة telogen. عندما تكون معظم بصيلات الشعر "تتحول إلى تيلوغن" ، فإنها تسمى التيلوغن إفلوجيوم أو ثعلبة الإجهاد. غالبًا ما يكون السبب وراء هذا التغير في أحداث الشعر الدورية هو صدمة نظام الجسم ، التي تشدد على بصيلات الشعر. بعد مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر على إصابة الإجهاد ، يمكن أن يصل إلى 70 في المائة من الشعرات إلى مرحلة التيلوغن وتبدأ "تساقطًا" هائلاً. هناك عدد من التغيرات المعروفة بأنها تسبب ذلك. تشمل ما يلي :
·        تغيير هرمون مفاجئ (عادة انخفاض في مستويات الهرمون)
·        بعد ولادة الطفل (يؤدي تسليم المشيمة إلى انخفاض مستويات هرمونات الحمل)
·        وقف حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة
·        ارتفاع في درجة الحرارة
·        الصدمة الحادة (جراحة ، إصابة جسدية أو صدمة نفسية)
·        اتباع نظام غذائي شديد (عدم كفاية تناول البروتين والحديد)
·        فرط نشاط الغدة الدرقية أو مفرط النشاط
·        أمراض مثل مرض السكري والذئبة
·        العلاج الكيميائي
·        الأدوية: تشمل الرتينويدات وأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب وبعض حبوب منع الحمل وحتى مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (بما في ذلك الإيبوبروفين)
·        الحروق أو العلاج الإشعاعي .

السبب الثاني لتساقط الشعر من الجذور داء الثعلبة :

 الحاصة البقعية هي اضطراب المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر. السبب غير معروف ، ولكن قد يكون سبب ذلك الإجهاد أو المرض.

الأعراض: 

يتسبب عادة في بقع صلبة مستديرة من الصلع على فروة الرأس والحاجبين أو الساقين. يُعرف تساقط الشعر الكلي على الرأس باسم الحاصة الكلية ، بينما يسمى تساقط الشعر الذي يحدث في جميع أنحاء الجسم باسم الحاصة الشاملة. مراقبة نمط تساقط الشعر يمكن أن تحدد عادة ما إذا كان لديك داء الثعلبة ، وفحوصات الدم. وعادة ما تتم الهرمونات لاستبعاد الحالات الكامنة التي قد تسبب تساقط الشعر.إن داء الثعلبة عادة ما يعالج بالستيروئيدات القشرية الداخلية. في بعض الحالات ، قد يساعد المينوكسيديل (روجين) أيضًا. من المهم أيضًا تقليل التوتر.

السبب الثالث قصور الغدة الدرقية :

ملايين الناس ، معظمهم من النساء ، يعانون من مرض الغدة الدرقية. عندما ينتج جسمك القليل من هرمون الغدة الدرقية ، وهو الهرمون المسؤول عن التمثيل الغذائي ، ومعدل ضربات القلب ، والمزاج ، يُقال إنك مصاب بقصورالغدة الدرقية. إذا كان جسمك يصنع الكثير من الهرمونات ، فيُقال إن لديك فرط نشاط الغدة الدرقية . هرمون الغدة الدرقية هو المسؤول عن كل شيء من معدل الأيض القاعدي - المعدل الذي يستخدم فيه الجسم الأكسجين والطاقة للعمل - إلى نمو شعرك ، جلدك ، وأظافرك. ولكن عندما لا يكون لديك ما يكفي ، قد تلاحظ تغييرات في وظائف الجسم.



عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر