علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج القشرة وتساقط الشعر


علاج القشرة وتساقط الشعر قشرة الشعر هي حالة جلدية تؤثر على فروة الرأس ، مسببة حكة في الجلد متقشرة وبقع دهنية. يمكن أن تؤثر هذه الحالة على احترام الشخص لذاته ونوعية الحياة بشكل عام خاصةً إذا كان يصاحبها تساقط الشعر.
أسباب قشرة الشعر تشمل :
التهاب الجلد الدهني
جفاف الجلد
ردود الفعل التحسسية للمنتجات الجلدية
الأمراض الجلدية الأخرى ، مثل الأكزيما أو الصدفية
النظام الغذائي
فرط نمو الفطريات
هناك العديد من الأدوية الموضعية بدون وصفة طبية  والشامبو الخاص الذي يعالج القشرة. ومع ذلك ، يمكن للناس أيضًا المساعدة في القضاء على قشرة الرأس في المنزل باستخدام العلاجات الطبيعية أدناه.

علاج القشرة وتساقط الشعر

علاج القشرة وتساقط الشعر :

1. زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الشعر بشكل طبيعي وتساقط الشعر . يجب على الشخص تخفيف زيت شجرة الشاي قبل الاستخدام.
زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يأتي من نبات Melaleuca alternifolia . قديماً ، استخدم الناس زيت شجرة الشاي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات ، مثل حب الشباب ، القدم الرياضي ، والتهاب الجلد.
يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب يسمى terpinen-4-ol ، والذي يتميز بخصائص قوية مضادة للميكروبات. 
يمكن أن تساعد زيوت شجرة الشاي التي تحتوي على تركيزات عالية من terpinen-4-ol في تقليل قشرة الشعر عن طريق تثبيط نمو الفطريات والبكتيريا على فروة الرأس , وعلاج تساقط الشعر .
يمكن أن يؤدي تطبيق زيت شجرة الشاي مباشرة على فروة الرأس إلى حدوث التهاب أو طفح جلدي ، لذلك يمكن للأشخاص المهتمين باستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الشعر أن يبدأوا بإضافة بضع قطرات إلى الشامبو العادي.

2. زيت الليمون :

يحتوي زيت الليمون على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي قد تساعد في تقليل أعراض قشرة الشعر .
 زيت الليمون مثل زيت شجرة الشاي ، قد يتسبب زيت الليمون في تهيج أو تفاعلات حساسية إذا قام الشخص بتطبيقه مباشرة على الجلد. يمكن للناس تخفيف زيت الليمون بالماء أو خلط بضع قطرات في الشامبو أو البلسم العادي.

3 ـ هلام الألوة فيرا  :

تحتوي أوراق جل الصبار على العديد من المركبات النشطة حيوياً ، مثل الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ، والتي قد تقلل من قشرة الشعر وتساقط الشعر . لأن خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا في الألوة فيرا قد تمنع القشرة.

4 ـ الأسبرين :

الأسبرين هو مسكن للألم  ولكنه يمكن أن يقلل من أعراض قشرة الشعر . يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك ، وهو عنصر نشط يشيع استخدامه في شامبو قشرة الشعر. يمكن أن يساعد حمض الساليسيليك في تقشير فائض قشرة الرأس ، ومنع تراكم الزيت ، وتقليل الالتهاب في فروة الرأس.

طريقة الاستخدام :
  • لاستخدام حمض الساليسيليك ، جرِّب سحق واحد أو اثنين من أقراص الأسبرين بحيث يصبح ناعم واخلطه مع الشامبو العادي.
  • ضع الخليط على الشعر واتركه لبضع دقائق قبل شطفه.

5 ـ بيكربونات الصوديوم :

بيكربونات الصوديوم ، الذي يعرفه الكثير من الناس باسم صودا الخبز ، قد يساعد في تقليل قشرة الرأس. صودا الخبز هي مقشر يمكنه إزالة خلايا الجلد الزائدة والزيوت على فروة الرأس.
تمتلك صودا الخبز أيضًا خصائص مضادة للفطريات قد تساعد في محاربة الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس لأنه يحتوي على درجة حموضة عالية .

6 ـ التغييرات الغذائية :

الغذاء يمكن أن يكون لها آثار كبيرة على الجسم. قد لا يكون الغذاء هو السبب الرئيسي لقشرة الشعر وتساقط الشعر ، ولكنه قد يزيد الأعراض سوءًا.
تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب. فمثلاً نقص البيوتين يؤدي إلى العديد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك التهاب الجلد الدهني. البيوتين ، المعروف أيضا باسم فيتامين B7 ، يلعب دورا في دعم صحة الشعر والأظافر والجلد. الأطعمة الغنية بالبيوتين تشمل:
الكبدة
صفار البيض
الجوز
سمك السالمون

الخميرة

7 ـ  الحد من التوتر :

يلعب الإجهاد دورًا مهمًا في الصحة العامة للشخص. 
يمكن أن يسبب الإجهاد الزائد زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والالتهابات.
على الرغم من أن التوتر قد لا يتسبب مباشرة في اضطرابات الجلد ، إلا أنه يمكن أن يتفاقم أو يسبب الاضطرابات الموجودة.


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر