علاج تساقط الشعر

افضل واحدث الوصفات وخلطات مفيدة في علاج والعناية بالشعر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر


يؤثر تساقط الشعر على الآلاف من الرجال والنساء. يمكن أن يكون هناك العديد من أسباب تساقط الشعر بدرجات متفاوتة من الشدة. يمكن أن تحدث حالة فروة الرأس اختلافًا كبيرًا في صحة شعرك. فروة الرأس الدهنية يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر .

فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر
فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر

فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر :

فروة الرأس الدهنية :

يمكن أن تحدث فروة الرأس الدهنية بسبب الغدد الدهنية المفرطة , والتي يمكن أن تؤدي إلى شعر لامع بشكل مفرط. يجذب الزيت الأتربة بسهولة أكبر ، ويجعل شعرك يلتصق ببعضه البعض وينتج قشرة الشعر . يمكن أن تحدث فروة الرأس الدهنية بسبب خلل هرموني ، مثلاً  خلال فترة البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث .
يمكن أن يؤدي تراكم الزيت الزائد على فروة الرأس إلى قشرة الشعر. حالات مثل التهاب الجلد الدهني ، والصدفية وسوء الحالة تؤثر على الغدد الدهنية وتسبب قشرة الشعر وتساقط الشعر .

تساقط الشعر :


يمر شعرك بدورة نمو ثلاثية المراحل ،. يمكن أن يحدث تساقط الشعر عند مقاطعة هذه الدورة. يُسمى الجزء الأول من المرحلة anagen ، وهو الجزء النشط المتنامي من الدورة التي تستمر عادة من عامين إلى ست سنوات.ويسمى الجزء الثاني من المرحلة catagen. هذه المرحلة قصيرة. 
الجزء الأخير من دورة النمو هو telogen. خلال هذه المرحلة ، يسقط شعرك وتدخل بصيلات الشعر إلى المرحلة الأولى. إذا فشلت بصيلة شعرك في العودة إلى المرحلة الأولى ، تصبح بصيلة شعرك غير نشط وتفقد شعرك تدريجياً.

الأستنتاج :

يمكن أن تؤدي فروة الرأس الدهنية إلى تساقط الشعر بسبب قشرة الشعر .
الحالات الشديدة التي تُترك دون علاج تسد بصيلات الشعر ، مما يعوق دورة النمو الطبيعي. التهاب الجلد الدهني هو التهاب في الجلد وفروة الرأس من تراكم الزيت الزائد. 
إنه يسبب فروة رأسك وحكة واحمرار . صدفية فروة الرأس هو أيضًا التهاب في الجلد وفروة الرأس. 
يتميز بإنتاجه المفرط لخلايا الجلد. تسبب الصدفية في فروة الرأس تقشر ، حكة ، احمرار ، تهيج ،. يمكن للصدفية أن تؤثر على بصيلات شعرك ، وتجعلها غير نشطة .

كيفية علاج فروة الرأس الدهنية وتساقط الشعر ؟!

1 ـ هناك مجموعة متنوعة من الشامبو لعلاج فروة الرأس الدهنية والقشرة وتساقط الشعر. الشامبو الذي يحتوي على الكيتوكونازول أو كبريتيد السيلينيوم يساعد في مكافحة الالتهابات التي تسبب التهاب الجلد الدهني وسوء الحالة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر .
 2 ـ يبطئ شامبو قطران الفحم إنتاج خلايا الجلد ، مما يساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار والتهيج ، وعلاج الصدفية في فروة الرأس.
3 ـ الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك يقشر الطبقة الخارجية من خلايا الجلد لعلاج الصدفية في فروة الرأس.
4 ـ الشامبو العضوي والطبيعي يمكن أن يساعد في علاج تساقط الشعر. الأعشاب مثل إكليل الجبل والبابونج والزعتر والخزامى والألوة فيرا والجوجوبا والياسمين والرمان ، الموجودة في الشامبو العضوي ، لطيفة وآمنة وفعالة.
5 ـ العلاجات المنزلية الطبيعية آمنة جداً على فروة رأسك مثل عصير البصل وخل التفاح , وجل الصبار ....الخ .


عن الكاتب

Doaa adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج تساقط الشعر